ما هو ماسترباتش (MASTERBATCH) واستخدامه

باختصار ، يعد Masterbatch ماسترباتش مادة بلاستيكية مضافة قوية تستخدم لتلوين أو نقل المنازل الأخرى إلى البلاستيك.

المزيج المركّز الذي يتم الحصول عليه عن طريق تدوير الألوان والمواد المضافة إلى مزود بوليمر عن طريق المعالجة الحرارية وعلى وجه الخصوص آلة بثق المزج عالية القص يسمى مسترباخ ، ثم يتم تبريد المزيج وتقطيعه وتشكيله إلى حبيبات عبر جهاز تكوير.

ثم يتم تبريد الخليط الماسترباتش ، وتقطيعه وتشكيله إلى حبيبات عبر جهاز تكوير. يسمح ماسترباتش للمعالج بتلوين البوليمر الخام اقتصاديًا أثناء عملية تصنيع البلاستيك

لون ماستر ، أو مركز اللون ، هو حبيبات تستخدم لتلوين اللدائن الحرارية. يتضمن العديد من الألوان ومزود راتينج خاص بالبوليمر. يسمى تكوين ماستر اللون طبقه. يتم تركيز المواد الأساسية بشكل كبير مع “نسب سحب لأسفل” عالية ويمكن لطن واحد من البوليمر الطبيعي أن يتناسب مع كيس 25 كجم. Masterbatch طبيعة أسفل الماء ، مما يتيح دقة أكبر في جرعات العناصر باهظة الثمن

البلورات القوية Masterbatches خالية من المذيبات وتميل إلى أن يكون لها عمر أطول لأن المذيب في البوليمر لن يتبخر

تتكون عادةً من 40-65 بالمائة من الإضافات ، ولكن يمكن تغيير الصنف من 15 إلى 80 بالمائة في حالتين إضافيتين. بعض أهم فوائد الماسترباتش. بالمقارنة مع الأصباغ الخام ، فإن الماسترباتش يسمح بدقة أعلى للتحكم في عتامة أو شفافية المنتجات الملونة النهائية. تتكون النسب المحددة مسبقًا للمكونات المضافة في Masterbatch ، مما يشير إلى وجود حد أدنى من إمكانية التباين أثناء عملية الإنتاج.

يوفر Masterbatching لمن يستخدمها تناسقًا أفضل للألوان عند العمل مع الطلبات الكبيرة. يتم تحسين إجراءات الصهر لأن عوامل الربط في ال ماسترباتش تتوافق مع البوليمرات ال مستخدمة. على عكس الماسترباتش ، يمكن للأصباغ أن تنتقل في الهواء أثناء ال معالجة ، مما يمكّنها من تلويث خطوط التصنيع القريبة.

مزايا أخرى المنتج MASTERBATCH

دمج المكونات أسهل بكثير:

تسمح الدرجات أساسي بإضافة أقل تعقيدًا عن طريق خلط الحبيبات إلى الحبيبات أو بما في ذلك الطارد. ليست هناك حاجة إلى جهاز جرعات خاص لأصغر كميات الغبار. كما أنه يقلل من دقة الإضافة اللازمة لتحقيق نفس معدل الإضافة في المنتج النهائي.

تحسين تناسق المنتج واستقرار العملية:

وبالمثل ، يزيد استخدام الإ ضافات الأ ساسية من ثبات وأداء المادة من خلال تشتت أفضل بكثير.

ماسترباتش